محاكمة ابو حمزه المصري في أمريكا ,هل تنتهي بطلب محاكمة علي محسن والزنداني ؟

سلمت بريطانيا مؤخرا امريكا ابو حمزه المصري لمحاكمته , في امريكا على جرائم تتعلق بالإرهاب ,وفعلا بدات محاكمة ابو حمزه في امريكا .
المحاكمه ستتطرق الى قضايا ذات علاقه مع ابو حمزه , خاصة تلك المتعلقه بخطف 16 رهينه بريطاني واسترالي ,وقعت في ابين عام 98 ونفذها جيش عدن أبين في محافظة ابين .والتي راح ضحيتها عدد من المخطوفين عند تحريرهم .
القضيه حينها كانت ترتبط بعلاقه وثيقه مع ابو حمزه بحسب اعترافات المتهمين ,اثناء محاكمتهم باليمن  ووصل الامر الى مطالبة السلطات اليمنيه لبريطانيا بتسليم ابو حمزه لمحاكمته , واتهمته رسميا بانه وراء عمليات ارهابيه ,ومجموعات ارهابيه باليمن .
من ناحيه اخرى فأن علي محسن كان على علاقه وثيقه مع جيش عدن ,بل ووراء العمليه ذاتها ,فحسب ماكشفته محاكمة ابو الحسن المحضار المتهم الرئيسي بالعمليه .والذي حكم بالإعدام ونفذ الحكم ,قال كنا قد ابلغنا القائد علي محسن بالعمليه بل انه من اوعز لنا للقيام بها للضغط على السلطة لللإفراج عن معتقلينا لديها
واضاف بعد الخطف ابلغناه اننا اخذنا سته عشر كرتونه ,اي مختطف ,وكان على إتصال بنا ومتابعه للعمليه  وافادت معلومات حينها ان ابو حمزه المصري كان على تنسيق كامل مع الخاطفين من جهه ومع علي محسن في انشطته وعلاقاته باليمن من جهة اخرى , بل ان علي محسن كان على تواصل مباشر مع أبو حمزه المصري في بريطانيا ,وخاصة التنسيق حول بعض الأمور الماليه .
ولاتتوقف الامور عند هذا الحد بل ,تمتد الى التفجير الذي امتد للسفاره البريطانيه ووالذي نفذه حينها ابو بكر جعيول المقرب من محسن والذي قام بتعيينه ظابط لديه ,وعينه مديرا لأحد مديريات محافظة عمران بعد الإفراج عنه نهاية عام 2004.
محاكمة عناصر جيش عدن ابين حينها كشفت ان الجيش تم تشكيله في جامعة الإيمان حسب أعتر افات أبو هريره التونسي , كما كشف ابو الحسن المحظار انه كان أحد حراسة الشيخ الزنداني ,والذي بدوره كان على علاقه مع ابو حمزه الذي كان يرسل اليه بالطلاب المسلمين من بريطانيا واوربا للدراسه بجامعة الإيمان التي أسسها الزنداني وتضم مجموعه كبيره من الطلاب من مختلف الجنسيات .
مصادر مطلعه قالت ان محسن يتابع محاكمة ابو حمزه بقلق بالغ , وزاد ارتيابه الموقف الأمريكي الأخير بمقابلة السفير لقائد الحرس , وما تردد عن قول مستشار الأمن القومي الأمريكي للرئيس هادي ,ان بعض ضباطك ايديهم ملطخه بدماء جنودنا ,وتفيد معلومات أن محسن والزنداني شكلا فريقا من محاميين مقربين منهما لدراسة ومتابعة محاكمة ابو حمزه المصري بأمريكا وخطواتها اولا بأول خوفا من أن يفاجئهما بشيء غير متفق عليه ,معه ,وكانوا قد ابلغوه رسائل محدده قبل تسليمه لإمريكا أثناء محاكمته في بريطانيا .
ولايستبعد ان تجر محاكمة أبو حمزه رجل علي محسن والزنداني على خلفية علاقتهما بالمصري , في حالة ماكشف عن إرتباطه بقضية تفجير المدمره كول وغيرها من القضايا ذات الصله بمحاكمة أبو حمزه المصري التي تتم حاليا في أمريكا .