ناطق الصحة يؤكد أن الوزارة تعمل جاهدة على معالجة مصابي جريمتي العدوان السعودي في لحج وعمران

اكد الناطق باسم وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور تميم الشامي أن الوزارة تعمل جاهدة على تقديم العناية اللازمة للمصابين في الجريمتين اللتان ارتكبهما طيران العدوان السعودي اليوم في محافظتي لحج وعمران.

وأوضح الدكتور الشامي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ضحايا العدوان السعودي الغاشم الذي استهدف سوقين شعبيين في كل من عمران ولحج بلغ 95 شهيدا وأكثر من ١٣٦ جريحاً من المواطنين.

وقال إن "وزارة الصحة العامة والسكان ارسلت خمس وحدات اسعاف الى عمران وكمية من الادوية والمحاليل والمستلزمات الطبية للمساعدة في اسعاف المصابين وتقديم الخدمات العلاجية لهم"، مشيراً إلى أن المصابين يتلقون العناية الطبية اللازمة.

وأكد أن مكتبي الصحة بمحافظتي لحج وعدن قاما بإسعاف المصابين الذين سقطوا في السوق الشعبي في منطقة الفيوش بلحج، لافتاً إلى أنهم جميعا يتلقون العلاج في مستشفيات لحج وعدن.

وأشار إلى أن المخازن الاقليمية لوزارة الصحة العامة والسكان في عدن تولت توفير الادوية والمحاليل اللازمة للمستشفيات التي نقلوا اليها الجرحى، مؤكداً بان استهداف المدنيين من قبل طيران العدوان السعودي يتنافى مع القوانين والأعراف الدولية المعنية بالحروب.