عناصر القاعدة تمنع السكان من المغادرة وتتخذهم دروعا بشرية .. مواجهات عنيفة بتعز

اندلعت مواجهات عنيفة اليوم الأحد في مدينة تعز بين مليشات الإصلاح والقاعدة من جهة وقوات الجيش منسودة باللجان الشعبية من جهة اخرى بعد محاولة مليشيا الاصلاح والقاعدة التمدد والسيطرة علي العديد من المناطق والاحياء في حوض الاشراف ومحيط جولة الاخوة وحي المستشفى الجمهوري وأحياء صينه والمرور .

حيث استمرت المواجهات من ساعات الفجر الاولى وحتي الرابعة عصرا تكبدت خلالها عناصر القاعدة ومليشيا الاصلاح خسائر كبيرة وأجبرتها قوات الجيش واللجان الشعبية على التراجع والانكسار.

وقالت مصادر ميدانية أن مليشيا الإصلاح والقاعدة تتمترس بالسكان المدنيين في الاحياء التي تحت سيطرتها وتمنعهم من مغادرة منازلهم وتُجبرهم على البقاء فيها كدروع بشرية للتمترس بهم في محاولة منهم لإطالة المواجهات .

وأوضحت المصادر بأن مليشيا الإصلاح والقاعدة المتمركزة في مرتفع حي الثورة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والمستشفى الجمهوري تواصل قنصها للمواطنين كعادتها كل يوم .

هذا فيما تواصل قوات الجيش مسنودة باللجان الشعبية حصارها لمرتفع ” جبل جرة ” التي تتمركز فيه المليشيا المساندة للعدوان من عناصر القاعدة والإصلاح .

من جهة اخرى تواصل قوات الجيش واللجان الشعبية تأمين بعض المناطق في مديرية صبر الموادم حيث قامت بتسوية منزل القيادي الإصلاحي عبدالعليم عبده اجمد بالأرض في قرية الجبة .