التلاحم القبلي الشعبي يدعو أبناء الشعب اليمني إلى صلح عام يشمل كل الفئات على تراب الوطن

دعا الـتـلاحـم الـشـعـبـي الـقـبـلي كافة أبناء الشعب اليمني الى صلح عام يشمل كل الفئات والمكونات التي على تراب هذا الوطن.

وقال مجلس التلاحم الشعبي القبلي في البيان الصادر عنه اليوم بمناسبة العيد الوطني الـ 25 للجمهورية اليمنية "22 مايو" تلقته وكالة الأنباء اليمنية سبأ " إننا وفي هذه المرحلة والظرف الدقيق وفي ظل العدوان الظالم وبهذه المناسبة ننتهز الفرصة لدعوة ابناء شعبنا العزيز الى صلحٍ عام يشمل كل الفئات والمكونات التي على تراب هذا الوطن، واعتماد مبدأ الحوار والشراكة الحقيقية كمبدأ اساس لوحدة الوطن والأمة ونبذ كل الخلافات جانباً وتوحيد الجهود والإمكانيات ورص الصفوف لمواجهة العدوان السعو امريكي الهمجي الغاشم الذي يستهدف اليمن وعزته وسيادته وكرامته وحريته ووحدته واستقلاله".

وأشار البيان إلى ان هذه الذكرى الخالدة تأتي اليوم مع وصول الاستهداف لليمن ووحدته وسيادته واستقلاله إلى أعلى درجات العدوان حيث يقوم العدوان السعودي- الأمريكي اليوم بحرب إبادةٍ شاملة ضد اليمن أرضاً وإنساناً، ولا يتوانى في سبيل ذلك عن ارتكاب أبشع الجرائم بحق دولة عربية جارة ومسلمة ومسالمة لم تعتد على أحد , مستهدفاً تمزيق وحدته الوطنية وتفكيك نسيجه الاجتماعي وإدخاله في أتون صراعات وحروب أهلية وطائفية لا نهاية لها.

وأكد البيان أن أبناء شعبنا اليمني العظيم بكل مكوناته وفئاته يدركون أن هذا العدوان الغاشم ما هو إلا محطة من محطات التآمر عليه والتي بدأت منذ تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في العام 1990م , مروراً بمحطات ومراحل عدة وصولاً إلى هذا العدوان الأخير الذي كشف عن الوجه القبيح والدامي والحقد الدفين لهؤلاء الاعداء على بلدنا وشعبنا العظيم.

ولفت البيان إلى الدور الكبير لأبناء المحافظات الجنوبية الشرفاء في إعادة تحقيق وحدة الوطن في الـ 22 من مايو 1990م .. مؤكداً بأنهم اليوم يقفون أمام هذا العدوان الغاشم بكل ظلمه وجبروته مدافعين عن هذا الوطن بكل إصرار وعزيمة وثبات كما هي عادتهم في عدم التفريط في القيم والثوابت الوطنية.

وقال " إننا في هذه المناسبة الغالية إذ نترحم على الشهداء الذين قدموا أرواحهم الطاهرة فداءً لهذا الوطن وسطروا بدمائهم الزكية أنصع صفحات التاريخ في التضحية والفداء وتصدوا بكل صمود وبسالة لهذا العدوان البربري, فإننا على يقين أن هذا الشعب وأبناؤه وفي مقدمتهم القوات المسلحة واللجان الشعبية وابناء القبائل الاشاوس سيستمرون في الدفاع عن هذا الوطن وكل منجزات ومكتسبات ثورتنا المباركة".

وأضاف " ونحن على ثقةٍ بأن كل المحاولات البائسة من قوى الشر والعدوان ستبوء بالفشل والهزيمة والخسران , وسيرد الله كيدهم في نحورهم ، كما نؤكد ان العدوان السعودي زاد الى حد كبير وغير متوقع في تلاحم أبناء الشعب اليمني وتراحمهم قال تعالى (ويمكرون ويمكرا الله والله خير الماكرين )".

وحيا التلاحم الشعبي القبلي الشعب اليمني الصامد والأبي وأبطال قواتنا المسلحة واللجان الشعبية وابناء القبائل الاقحاح الذين يبذلون الغالي والنفيس للدفاع عن الوطن في وجه العدوان وكل القوى الإرهابية والاجرامية.. مؤكداً ان ابناء القبائل مستمرون في بذل المزيد من التضحيات في سبيل رفعة وعزة الجمهورية اليمنية واستقلالها وسيادتها.

وثمن عالياً مواقف كل الدول الشقيقة والصديقة التي وقفت مع الشعب اليمني في هذه المرحلة الصعبة التي تشهد فيها اليمن أعتى موجات العدوان الخارجي.

وهنأ التلاحم الشعبي القبلي أبناء شعبنا اليمني العظيم المجاهد بمناسبة العيد الوطني الـ 25 للجمهورية اليمنية.

 

سبأ