#صنعاء مسيرة جماهيرية ضد العدوان تؤكد أن الحل في اليمن لايمكن أن يكون خارجيا ويجب أن يمنيا يمنيا

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الاثنين تظاهرات حاشدة هي الأكبر منذ بدء العدوان السعودي على اليمن تحت شعار"فك الحصار وإعادة العالقين مسؤولية أممية" .
ورفع المشاركون لافتات تندد بالعدوان والحصار ومنع وصول المساعدات الإنسانية وانتهاك النظامِ السعودي لحقوق الإنسان وقتله للأبرياء وقصفه للمناطق السكنية والاسواق.

 كما اكد المشاركون على أن من يتحاورون في الرياض يتحاورون على حساب الاطفال والنساء وهم لايمثلون أبناء الشعب اليمني، كما أشاروا أن من يراهن على إذلال الشعب اليمني هو خاسر، وأنهم على أهبة الاستعداد لملاحقة فلول الرئيسِ المستقيل عبد ربه منصور هادي والارهابيين في أي مكان.

وصدر عن المسيرة الجماهيرية الحاشدة بيان أكد أهمية التحرر من العبودية والارتهان على طريق تجاوز كل العقبات والعراقيل التي وضعت أمام الشعب اليمني من قبل القوى الاستكبارية تحت عدة مسميات.

وشدد بيان المسيرة على أهمية تجاوز كل الأجندات التي جمعت لها قوى الطغيان والاستكبار والتي توهمت بأنها ستحقق ماعجزت عنه أذنابها وعملاؤها وبقوة ترساناتها العسكرية والمالية من خلال العدوان الظالم والجنوني الذي قتل وأهلك الحرث والنسل .

وقال البيان " إن العدوان قد تحطم وفشل أمام إرادة الشعب اليمني وصموده وثباته ووعيه، فضلا عن خلق قناعة لدى تلك القوى المعتدية بأن الشعب اليمني لا يمكن إعادته إلى أحضان العمالة بقوة السلاح، ما دفع بها إلى تجميع أدواتها الرخيصة والتي عقدت لهم مؤتمرا في الرياض أدعو فيه زورا بأنه لأجل اليمن رغم أنهم من صنعوا معاناة الشعب سابقا ولاحقا وأنهم من شاركوا في العدوان المتمثل بالقتل والتخريب في حق اليمنيين والأن يتحدثون باسمه ويريدون التسلط عليه مرة أخرى ولو على بحر من الدماء " .

ودعا البيان أحرار العالم وكل الهيئات الأممية والمنظمات الدولية وكل الدول والشعوب الحرة إلى تحمل مسئوليتها الاخلاقية والإنسانية تجاه شعب يعتدى عليه ويحاصر برا وجوا وبحرا لمنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية ،ومنع أبناءه المسافرين في الخارج من العودة إلى بلادهم دون أي ذنب ارتكبوه .. مجددين الدعوة لكل أحرار العالم إلى القيام بخطوات عملية لفك الحصار وإيقاف العدوان والعمل على السماح لإعادة العالقين إلى اليمن عودة آمنة.

وطالب البيان السلطات والجهات القضائية باتخاذ الإجراءات القضائية العاجلة لمحاكمة كل الخونة والعملاء الذين شاركوا في العدوان والقتل والتدمير .. مؤكدا أن الحل في اليمن لايمكن أن يكون خارجيا ويجب أن يكون يمنيا يمنيا يحقق مصلحة اليمنيين وأهدافهم النبيلة دون أي وصاية عليهم او تدخلات خارجية.

ودعا البيان كافة أبناء اليمن إلى مزيد من التلاحم والوحدة والأخوة والتكافل فيما بينهم لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي بكل صوره وأشكاله.. مؤكدا ضرورة الاستمرار في الحراك المجتمعي وتحمل الجميع مسئوليتهم في مواجهة العدوان وأن يبقى الجميع في حالة جهوزية كاملة لأي احتمالات.