معارك عنيفة في الجدعان ومشارف "نخلا وسحيل" وسط تدخل جوي للعدو السعودي

واصلت قوات الجيش اليمني، المسنودة باللجان الشعبية  تقدمها في مناطق صرواح، مأرب فيما تواصلت المعارك العنيفة في الجدعان، وتبادل القصف المدفعي، في منطقة هيلان، المطلة على معسكري نخلا والسحيل، اللذين يتمركز فيهما مقاتلون من حزب الإصلاح منذ أشهر.

وقالت مصادر إعلامية ، أن قوات الجيش مسنودة باللجان، أحرزت تقدماً ميدانياً في صرواح، وتمكنت من إعادة تأمين مناطق المشجح، وﺍﻟﺪﻫﺸﺎﺀ، الواقعة ﺑﻴﻦ جبل ﻫﻴﻼﻥ ﻭمنطقة "ﻛﻮﻓﻞ" وتطل على خط ﺻﺮﻭﺍﺡ شمالاً ومعسكري نخلا والسحيل جنوباً.

وتحرز القوات تقدماً باتجاه معسكر كوفل، الذي يسيطر عناصر القاعدة ، في الوقت الذي تشهد معظم جبهات القتال تبادلاً للقصف المدفعي بين الطرفين.

وذكرت مصادر محلية، أن عناصر تابعة لميليشيا حزب الإصلاح من منتسبي معسكر "كوفل" استهدفوا عدداً من منازل المواطنين، بسبب تقدم الجيش منذ مساء أمس .

ومن شأن التقدم الذي أحرزته قوات الجيش وأنصار الله، أن يقطع الإمدادات وخطوط التحرك التي يستخدمها ميليشيا الإصلاح وعناصر القاعدة والتي تكون في العادة قادمة من مناطق الجهة الشمالية للمحافظة.   

وكانت قد نقلت "وكالة خبر" في وقت سابق، أن 5 أشخاص قتلوا وأصيب 10 آخرون من المسلحين الموالين للإصلاح في مواجهات منطقة الجدعان، وهم من المتمركزين في معسكر اللبنات. كما قتل 3 آخرون في المواجهات التي دارت، الجمعة، في صرواح.

وفي سياق متصل، ردت طائرات العدوان السعودي، على تقدم الجيش واللجان بغارات استهدفت معسكراً تدريبياً تابعاً للجيش (ماس)، وشبكة الاتصالات بجبل هيلان، بمديرية مجزر، مساء السبت 18 أبريل 2015.