مظاهرات في العديد من المدن العربية والاوروبية للتنديد بالعدوان العسكري على اليمن

شهدت العديد من المدن العربية والاوروبية اليوم الاربعاء، تظاهرات منددة ومستنكرة بالعدوان العسكري السعودي على اليمن .. مطالبة بالوقف الفوري للعدوان وعمليات القتل التي تستهدف الشعب اليمني.

وذكرت محطة (العالم) الفضائية الاخبارية ان آلاف المتظاهرين احتشدوا اليوم في العاصمة العراقية بغداد ومدينة البصرة وعدد من المدن الاخرى لنصرة الشعب اليمني .

واوضحت ان المتظاهرون رفعوا الاعلام اليمنية واللافتات التي اكدوا فيها رفضهم للعدوان والذي تشنه السعودية بدعم وغطاء أمريكي .. مؤكدين ان هذا العدوان يهدف لضرب وقتل أبناء الشعب اليمني وتحطيم بنيته الاساسية والتحتية لجيشه وقواته المسلحة.

وعبر المشاركون عن رفضهم لإنتهاك سيادة اليمن والنيل من أمنه واستقراره ووحدته والتدخل في الشئون الداخلية تحت مبررات واهية .. معلنين دعمهم للشعب والجيش اليمني في صموده امام العدوان والذي وصفوه بـ "الهمجي".

كما شهدت محافظات اخرى من العراق كالبصرة جنوبي البلاد، والتي خرجت فيها تظاهرة ضخمة ندد فيها المشاركون بالعدوان، وطالب المتظاهرون الحكومة العراقية باتخاذ موقف حازم تجاه الدول المشاركة في العدوان ومنعِ دخول البضائعِ السعودية إلى العراق.

فيما شهدت محافظات ميسان وواسط مظاهرات ووقفات احتجاجية طالب فيها المشاركون بمقاطعة البلدان المشاركة في الحرب ضد اليمن اقتصادياً وتجارياً.

واشارت فضائية (العالم) الاخبارية الى خروج مسيرات تضامنية في العاصمة الهندية نيودلهي للتضامن مع الشعب اليمني، استنكر خلالها المتظاهرون العدوان العسكري السعودي الذي يستهدف المدنيين وتعمل على تدمير البنية التحتية لليمن.

وفي تركيا، نظم العشرات وقفة احتجاجية امام القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول .. مستنكرين المجازر التي يذهب ضحيتها المدنيون الابرياء.

وفي المانيا، نظمت تظاهرة امام السفارة السعودية في برلين، دان خلالها المحتجون الحرب الجوية الذي تقودها الرياض ضد الشعب اليمني ووصفوها بالعدوان السافر على بلدهم.

وطالب المتظاهرون الدول العربية المشاركة في هذا العدوان عدم الانجرار وراء مصالح آنية واحترام حق الشعب اليمني في تقرير مصيره بنفسه .

اما في البحرين، انطلقت مظاهرات في عدد من المناطق والبلدات من بينها العاصمة المنامة نددت بالعدوان السعودي ورفع المشاركون خلالها شعارات للتعبير عن التضامن مع الشعب اليمني والتأكيد على خياراته في التحرر من الهيمنة ومواجهة العدوان .

وفي العاصمة التونسية، نظم ناشطون سياسيون وقفة احتجاجية امام السفارة السعودية تنديد بالعدوان الذي تشنه السعودية وشركاؤها على الشعب اليمني.

واعتبروا فيها ان الاحداث الجارية في اليمن شأن داخلي وان من حق الشعب اليمني تقرير مصيرهم دون اي تدخل خارجي بحجة تطبيق الشرعية.

وحمل المشاركون لافتات وشعارات منددة بالدورِ السعودي الراعي للارهاب في سوريا والعراق وبالعمليات العسكرية التي تستهدف وحدة الاراضي اليمنية .. مؤكدين رفضهِم لكل المحاولات التي تستهدف المساس بسيادة اليمن.

واستنكر المتضاهرون مشاركة اكثر من 10 دول في تحالف عسكري على دولة عربية مسلمة بزعم مساندة الشرعية في مقابل غياب اي مواقف حازمة تجاه تواصل سياسات الاعتداءات الصهيونية على فلسطين المحتلة