البصريون يتظاهرون ضد العدوان على اليمن ويطالبون بمقاطعة المعتدين

جرت تظاهرة ضخمة في مدينة البصرة جنوبي العراق ندد فيها المشاركون بالعدوان على اليمن؛ كما طالبوا الحكومة العراقية باتخاذ موقف حازم تجاه الدول المشاركة في العدوان ومنع دخول البضائع السعودية إلى العراق.
وشارك الآلاف من أهالي مدينة البصرة، بمن فيهم متطوعو الحشد الشعبي، في تظاهرة مناصرة للشعب اليمني حاملين شعارات الموت لأميركا والموت لإسرائيل ورافعين صور المرجعيات الدينية في العراق واليمن؛ مؤكدين فيها دعم صموده في مواجهة العدوان السعودي ـ الأميركي والأنظمة العربية المتحالفة معه.
وقال الشيخ رعد الباهلي أحد المتظاهرين "القدس محتلة منذ عشرات السنين ولم يحركوا ساكنا ولم ينبسوا ببنت شفة تجاه الشعب الفلسطيني المسلم الذي أسر منذ عشرات السنين.. واليوم نجد السعودية ومن لف لفها يتكالبون ويتحالفون على الشعب اليمني المسلم لأنه يريد أن يختار ويحدد مصيره."
 

كما قال العقيد عبد الناصر سلمان أحد منظمي التظاهرة: من خلال مشاركتنا في المسيرة السلمية نعلن جاهزيتنا التامة للدفاع عن إخوتنا الحوثيين في اليمن وننتظر إشارة القيادة.
وتضمن بيان المتظاهرين عدداً من المطالب من بينها دعوة الحكومة العراقية لاتخاذ موقف حازم تجاه الدول المشاركة في العدوان على اليمن، وإمهال الشركات التابعة لدول التحالف ضد الشعب اليمني 15 يوماً لمغادرة البصرة؛ فضلاً عن مقاطعة المنتجات السعودية ومنع دخولها إلى الأسواق العراقية.
وأوضح القيادي في منظمة بدر الشيخ سمير المياحي أن: منظمو التظاهرة من فصائل المقاومة وبدر والعصائب والكتائب طالبوا بمقاطعة جميع البضائع والسلع التجارية التي تدخل إلى العراق من الدول المشاركة بالعدوان.
كما لفت الأمين العام لمؤسسة الرافدين الثقافية، صلاح البطاط، إلى ضرورة "الطلب من كل الشركات الموجودة هنا المتحالفة مع هذا العدوان ألا تبقى إلا مدة 15 يوما ثم تخرج من البصرة."
وتشهد مدن جنوب العراق العديد من الفعاليات الشعبية المنددة باستهداف السعودية بتواطؤ أميركي لأبناء الشعب اليمني ومنشآنه الحيوية.