وقفة احتجاجية للطلبة اليمنيين أمام السفارة السعودية بطهران

تصاعدت موجة الاحتجاجات في العالم تنديداً بالعدوان السعودي على اليمن.. وبدورهم نظم الطلاب اليمنيون في طهران وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية مستنكرين فيها المجازر التي يذهب ضحيتها الأبرياء من المدنيين.

وفي حديث لمراسلتنا سليمة عيسى على هامش الوقفة الاحتجاجية خاطب أحد الطلاب اليمنيين البلدان المعتدية على اليمن قائلاً: "مهما ضربتم ودمرتم المنشآت ومهما أضعفتم البنية التحتية فلن تضعوفنا ولن تهينونا ولن توهنوا من عزائمنا."

كما قالت إحدى الطالبات إن "الشعب اليمني بقوته وغيرته على أرضه لن يستسلم وسيهزمكم وينتصر."

وعبر المحتجون عن استيائهم حيال الانتهاكات اللاإنسانية التي تمارس بحق شعبهم ورفعوا لافتات كتب عليها "نحن هنا لنصرة اليمن" مرددين شعارات "الموت لإسرائيل" و"الموت لأميركا".

وقال طالب متظاهر آخر "نقول للعالم ونقول للدبلوماسيين والسياسيين والإعلاميين أين أنتم اليوم؟ يجب أن تتكلموا وتعلنوا موقفكم لأن الموضوع إنساني!"

وقال طالب آخر "نوجه رسالة واضحة لآل سعود من خلال سفارتهم في طهران: أننا لن نصمت!"

وأصدر اتحاد الطلبة بياناً يدين فيه العدوان السعودي مطالباً بوقف الغارارت الجوية فوراً؛ معتبراً أن التدخل في الشؤون الداخلية اليمنية هو اعتداء على هذه الدولة ويتعارض مع القوانين الدولية وادعاءات السعودية في دعم عملية السلام والاستقرار في اليمن.

وبهذا يصل نبض الشارع اليمني إلى إيران في الوقفة الاحتجاجية التي قام بها الطلاب اليمنيون في العاصمة طهران مطالبين بوقف العدوان العسكري على بلادهم ومؤكدين أن هذا العدوان يشكل انتهاكاً لسيادة اليمن.