أسبوع من الغضب والمسيرات الشعبية الثورة مستمرة ..ورسالتها للداخل والخارج: لا للوصاية والتبعية (تقرير)

شهدت أمانة العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة، ذمار، الحديدة، وتعز الجمعة مسيرات جماهيرية حاشدة، دعت إليها اللجنة الثورية تحت شعار (من أجل الاستقرار.. نثور باستمرار) . وأكد المشاركون في المسيرات المضي في الخيار الثوري، ورفض التدخلات الخارجية في الشأن اليمني، مجددين تأييد الإعلان الدستوري ومختلف الخطوات التي قامت بها اللجنة الثورية. 
وكانت محافظات ومديريات يمنية شهدت الخميس الماضي مسيرات مماثلة، ندد جموع المشاركين فيها بالقوى العميلة للخارج، وأكدوا الاستمرار في ثورة 21 سبتمبر حتى يتحقق لليمن أمنه واستقراره وينعم بالحرية والكرامة.
وقال بيان المتظاهرين في أمانة العاصمة أن الزخم الشعبي الكبير المساند للثورة وللإعلان الدستوري يأتي في إطار التقدير لدماء الشهداء الذين سقطوا في ميادين الحرية والشرف دفاعا عن الوطن وعزته وكرامته. كما اعتبر البيان أن خروج أبناء اليمن إلى الساحات الثورية، هو الرد العملى على " دعوات النشاز التي تسعى إلى تركيع هذا الشعب وعدم احترام إرادته وقراراته المصيرية والتدخل في شؤونه الداخلية واﻹستقواء بالخارج من قبل بعض القوى المفرطة في العمالة واﻹرتهان وتغليب مصالحها الضيقة ومصالح رعاتها الخارجيين على حساب مصالح الشعب العامة التي تضمن لهذا البلد أمنه واستقراره وسيادة أراضيه".
كما طالبت المسيرة في بيانها الجيش واللجان الشعبية بالتدخل السريع لإيقاف اعتداءات عناصر الإصلاح والجماعات التكفيرية المسماة قاعدة على الكهرباء والمنشآت النفطية وناقلاتها التي تكشف مدى عدوان هذه الجماعات للشعب وعمالتهم للخارج .
وفي صعدة خرجت الجمعة مسيرة ثورية حاشدة بمدينة رازح بمشاركة أبناء مديريتي رازح وغمر، تعبيراً عن رفضهم القاطع لكل أشكال الوصاية والتدخلات الخارجية في شؤون اليمن. 
وقال بيان صادر عن المسيرة إن إرادة الشعب التي قضت على آلة الفساد والإفساد، كفيلة بتحقيق النصر العظيم. كما حذر البيان من التلاعب بالملف اليمني والسعي لخلطِ الأوراق وتمزيق اليمن، فقد " ولّى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات الذي صار فيه شعبنا يدرك حجم مسئوليته ويتحرك في إطار حماية أرضه".
البيان دان أيضا ما تقوم به مليشيات حزب الإصلاح في محافظة مارب من اعتداءات وتفجير لآبار النفط خدمة للمشروع السعودي الأمريكي، داعياً الجيش واللجان الشعبية إلى تحمل مسئولية الدفاع عن ثروة الوطن ووضع حد للعابثين بأمنه واستقراره.
مدينة ذمار هي الأخرى انتفضت الجمعة في مسيرة حاشدة تقاطر إليها الآلاف من أبناء المحافظة، وفي المسيرة رفعت اللافتات والشعارات المنددة بالتدخل الخارجي في اليمن. وأكد بيان المسيرة أن الخيارات الثورية والمطالب الشعبية العادلة وتضحيات الشهداء العظيمة هي الضمانة لاستعادة السيادة الكاملة للبلاد، والعزة والكرامة ﻷبناء اليمن وللأجيال في المستقبل.
البيان قال أن أيادي الثوار ممدودة "بالمحبة واﻹحترام إلى كل الدول الراغبة في بناء علاقات قائمة على الندية واﻹحترام المتبادل".
ونظم أبناء مديرية صالة بمحافظة تعز الجمعة وقفة تأييد للإعلان الدستوري وخطوات اللجان الثورية، ودان المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الاعتداء بحق مسيرة أنصار الله في تعز من قبل مجاميع إصلاحية. وطالب المشاركون الأجهزة الأمنية بالمحافظة القيام بدورها والقبض على المعتدين وإحالتهم للعدالة.
المكتب الإعلامي لأنصار الله في تعز كان قد حمل حزب الإصلاح مسئولية الإعتداء الهمجي 
على المتظاهرين السلميين الذين خرجوا الخميس بمدينة تعز، رفضا للتدخلات السعودية والأمريكية.
وتعرضت المسيرة في شارع العواضي للهجوم بالحجارة والعصي ، ما ادى الى اصابات مختلفة نتج عنها العديد من الاصابات في جموع المتظاهرين.
وقال بيان لأنصار الله " أن هذه الاعتداءات تأتي في ظل شحن طائفي ومناطقي وخطاب تعبوي يقوده حزب الاصلاح لخلق الكراهية والعداء بين ابناء المحافظة واثارة الفتن ما يؤكد مدى ارتباط هذه القوى بالمشاريع السعودية والامريكية التدميرية في البلد "
مشيرا إلى أن هذه الممارسات والتعبئة العدائية واثارة الفتن تتم في مرأى ومسمع من الجميع مستغلين الحرص الشديد من قبل انصار الله على امن واستقرار المحافظة وتجنيبها الفوضى.

بيان اللجنة الثورية 
بسم الله الرحمن الرحيم ..
وقود الثورة ومِشعلها دماءُ شهدائِنا الأحرار ..
ورمزُ انتصارنا وتمگيننا تضحيةُ شهيدٍ سار في طريق المجد يحثُّ الخطى شوقاً وتوقاً لحياةٍ لا تنتهي ونعيمٍ لا يزول ..
ولأجلِ أرضنا وشعبنا جعل الشهداءُ من دمائهم الطاهرة وقودَ ثورة مستمرةٍ مادام في الميدانِ من يقفو الأثر بحثاً عن وطن الحريّة والگرامة .. وإيماناً بمبدأ الدفاع عن گرامة شعبنا وسيادته واستقراره واستقلاله لا يزالُ شعبنا يلتزمُ عهدَهُ مع الله باستگمال ما ابتدأهُ بدايةً بإسقاطِ منظومة الفساد الداخلي والتطفل والتدخل الخارجي ، فگان الميدانُ ولا يزال حاضنةً لجموع شعبنا الحر الأبيّ الذي لا يتوانى عن تقديم التضحيات المتواصلة دونما گلل أو مللٍ أو خوفٍ من أحد سواءً في الداخل أو في الخارج ..
قوةُ إرادةِ الشعب سحقت آلةَ الفساد والإفساد ، وباگتمال الإرادة يگتملُ النصر ويتحقق الفوزُ العظيم .. فگان شعبنا حقاً سيدُ الميدان بقوة إرادته وعزمه الأسطوري الذي لا مثيل له گيف لا وهو شعبٌ حرٌّ أبيّ يرفض أن يسلبه أحدٌ حقّهُ في الاستقرار والاستقلال ..
مسيرةٌ واحدة وصوتٌ واحد وقضيةٌ واحدة وهدفٌ واحد جعلت من شعبنا يداً واحدةً بطشت بأعداء شعبنا حتى أسقطتهم ، فگيف لمن هم وعملاؤهم أوهن من بيت العنگبوت أن يقفوا في مواجهةِ من هم أشداء على الگفار والعملاء لا يخافون في سبيل الدفاع عن گرامتهم واستقرارهم أحداً ..
هيهات هيهات فشعبنا اليوم يعي أهمية أن يتوحد في سبيل الدفاع عن أرضه الطاهرة ..
ومن هنا نؤگد على التالي :
1- الثورة مستمرة والوقت الآن ليس وقت خلوِّ الميدان ، بل إنه يتوجَّب على أبناء شعبنا أن يملأوا الميادين ويجعلوا منها حصوناً ودروعاً يحمون بها أرضهم وشعبهم
2- من نام لم يُنَم عنه ومن نام عن عدوّهِ ظفِرَ به ، وشعبٌ ينام عن أعدائه لابد وأن تنالهُ يدُ العدو بالظلمِ والإجرام ، فاليقضةُ والحذر واستمرارية الثورة هي الطريق المثلى لقطع جميع الطرق على الأعداء
3- نذگرُ الداخل والخارج بأنه دُفعت في سبيل استقرارِ وگرامة واستقلال هذا الوطن أثمانٌ باهضة ودماءٌ طاهرة وزگية ، فتلگ الدماء والتضحيات لا يمگن التفريطُ بها مهما بلغ مگرُ الحاقدين وبغي الظالمين .
4- نحذّر من يتلاعبون بالملف اليمني ويسعون لخلطِ الأوراق وتمزيق اليمن بأنه ولّى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات الذي صار فيه شعبنا يدرگ حجم مسئوليته ويتحرگ في إطار حماية أرضه بوعي وبصيرة
5- ندعو جميع أبناء شعبنا اليمني العظيم للتگاتف والتعاون في بناء يمن الإيمان والحگمة ، يمن الاستقلال والگرامة ، بروح تستشعر المسئولية وتدرگ حجم الخطر إن هي أحجمت عن الگفاح والمقاومة والنظال في سبيل أرضنا وشعبنا .
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون… والعاقبة للمتقين .
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين ..