الداخلية اليمنية ترد على الإعلام الإيرانية حول طريقة تحرير الدبلوماسي المختطف

نفى مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية صحة مانشرته بعض وسائل الإعلام الإيرانية عن تنفيذ أجهزة الأمن الإيرانية عملية أمنية معقدة على الأراضي اليمنية لتحرير الملحق الاداري بسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بصنعاء نور احمد نيكبخت من قبضة العناصر الإرهابية التي قامت باختطافه واحتجازه منذ21 يوليو 2013م.

وبحسب "وكالة سبأ" عن المصدر : أنه لم يتم تنفيذ أي عملية أمنية على الأراضي اليمنية وانما كانت العملية في بلد آخر ضبطت خلالها مجموعة من العناصر الإرهابية وفي ضوء تلك العملية التي جرت خارج اليمن تمت المقايضة بالإفراج عن الدبلوماسي الإيراني مقابل الأفراج عن تلك العناصر المضبوطة في تلك الدولة .

وكانت قد تناولت وسائل إعلام إيرانية الخميس عن كيفية تحرير الدبلوماسي الإيراني واصفة إياها بالمعقدة حيث قال حسين عبداللهيان خلال استقباله "نيكبخت" : ايران لم تقدم اي فدية او اموال او اي شيء اخر للخاطفين، وانما العملية كانت مدروسة ونجحت وتم اطلاق الديبلوماسي الايراني من اليمن .

وقال : ان من واجب وزارة الامن الحفاظ على حياة المواطنين الايرانيين سواء في الداخل والخارج وخاصة في ظل عدم الاستقرار والتوازن والخلل الامني الذي تشهده المنطقة، مشيرا الى ان فريقا خاصا من وزارة الامن هو من قام بهذه العملية.