الجنوب في خطر .. هادي وشقيقه يفرجون عن العشرات من عناصر القاعدة لمواجهة الحوثيين وانقسام حاد وسط اللجان الشعبية

كشفت صحيفة يومية عن قيام ناصر منصور هادي وكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات ( عدن،لحج ، أبين) وشقيق الرئيس المستقيل بالإفراج عن 40 من العناصر الإرهابية في محافظة أبين الذين تم اعتقالهم أثناء تطهير المحافظة من القاعدة وتم نقلهم في حينه إلى سجن الأمن السياسي بمدينة عدن في نهاية 2012م.

وقالت صحيفة "اليمن اليوم " اليومية نقلا عن مصادرها من اللجان الشعبية في أبين ، إن قيادات اللجان الشعبية بلودر أفرجت من جهتها عن 10 من معتقلي تنظيم القاعدة كانوا في سجون اللجان بلودر بتهمة تورطهم في عمليات إرهابية استهدفت نقاطا عسكرية ولجانا.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من طلب جماعة أنصار الشريعة (القاعدة) من لجان لودر التصالح وطي صفحة الماضي مقابل الوقوف إلى جانب اللجان لإيقاف أي تمدد محتمل لجماعة أنصارالله إلى محافظة أبين بعد سيطرتها على بعض مديريات محافظة البيضاء .

وبحسب الصحيفة إلاّ أن هذا الاقتراح تسبب في نشوب خلافات بين أعضاء المجلس التأسيسي للجان شعبية لودر، حيث رفض أغلب أعضاء المجلس هذا المقترح، فيما طلب البقية وقتاً للتفكير.

وكانت قد كشفت أسبوعية "الوسط " في عددها الصادر الأسبوع الماضي قائمة بعدد من قيادات اللجان الشعبية التابعة لهادي في عدن ممن هم مطلوبون أمنيا لانتماءهم لمايسمى القاعدة وتورطهم في عدد من الاغتيالات بحق الجيش في الجنوب ومشاركتهم عناصر القاعدة في المواجهات مع الجيش بمحافظة أبين وعدد من المحافظات الجنوبية .