هام / من هو المسئول الرئيس خلف استقالة بحاح ؟

قال الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي أن رئيس الوزراء خالد بحاح قدم استقالته للرئيس هادي والشعب .

وقال بحاح في رسالته ويشهد الله أننا كحكومة كفاءات حاولنا ما أمكن أن نخدم هذا الشعب وهذا الوطن بكل مااستطعنا من قوة وعلم وكفاءة ومسئولية وضمير وعندما أدركنا أن هذا لايمكن قررنا تقديم استقالتنا إلى فخامتكم .

ويأتي قرار بحاح بعد أن توصلت القوى السياسية يوم أمس للوصول إلى اتفاق يفضي للخروج من الأزمة التي شهدتها العاصمة في اليومين الماضيين .

ويرى مراقبون أن موقف بحاح انقلابا على الاتفاق الذي توصلت القوى السياسية في هذه المرحلة الحرجة وان موقفه هذا ليس خدمة للشعب ولا للوطن .

مؤكدين أنه لايستبعد أن الذي يقف خلف هذا التأزيم هي تلك القوى التي خسرت تدخلاتها في الشأن اليمني بعد أنها أصبحت ليس بإمكانها تنفيذ أجنداتها وعلى رأسها أمريكا ودول الخليج .

ويرى متابعون بأن هذا الموقف الانقلابي لرئيس الوزراء ليس خدمة للشعب اليمني ولا للوطن وإنما تأكيدا على خدمة تلك القوى الاستعمارية .

ويتساءل متابعون للوضع لماذا لم يقدم بحاح استقالته خلال المواجهات التي شهدتها العاصمة ؟ مع أن الحكومة ليس لها علاقة بشكل رئيس في تلك الأحداث !

كا اعتبره آخرون الاستقالة هو هروب الحكومة من تحمل المسئولية ومحاربتها للفساد وأنها بالفعل لو أصرت على محاربة الفساد خاصة بوجود قوة شريكة بموجب اتفاق السلم والشراكة تتمكن بكل سهولة إخراج البلد من الوضع الاقتصادي المتردي بسبب الفساد المستشري وبعد أن تخلص الشعب من رموز الفساد في الوطن .