موقع "الرابط" يكشف بعض أسرار زيارة وزير الدفاع لمعسكرات مأرب ..يتفاجأ بعرض عسكري للقاعدة

الرابط : خاص

كشفت مصادر موثوقة من مديرية وادي عبيدة بمحافظة مأرب لموقع "الرابط " أنه وخلال الزيارة المفاجئة لوزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي لعدد من ألوية حماية أنابيب النفط بمنطقتي حباب وصرواح بمحافظة مأرب الأسبوع الماضي تواصل مع العديد من القبائل بالمحافظة لتناول العديد من القضايا وكان أبرزها حماية أنابيب النفط وابراج الكهرباء.

 ومن جانب أبناء وادي عبيدة (حسب المصادر) تم التواصل بهم ولم تداولها وسائل الإعلام حيث تم الإتفاق معهم وإعطاءهم مبالغا مالية والعديد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة مقابل مواجهة مايسمى القاعدة في حال أي تواجد لهم وكذلك مقابل حمايتهم لأنابيب النفط وأبراج الكهرباء وتناولوا خلال اللقاء رفضهم لدخول ماأسموهم بالحوثيين منطقتهم مؤكدين التزامهم بالإتفاق مع الصبيحي في حدود مديريتهم .

وقال المصدر : وبعد أن اتفق وزير الدفاع مع القبائل طلب منهم - أي من أبناء وادي عبيده- بأن يستعرضوا كامل أسلحتهم أمامه (عرض عسكري) ليشاهد مالديهم من أسلحة وليتم تعزيزهم على ضوءها .

وهنا المفاجئة :

وأضاف المصدر : وخلال عرض عشرات الأطقم برشاشاتها ومدافعها وأسلحة متنوعة مرّ موكب لمايسمى القاعدة بأكثر من عشرين طقما مجهزين بأسلحتهم ورافعين راياتهم فكانت مفاجئة للصبيحي فسأل المشائخ الذين تم التفاهم معهم وغالبيتهم من حزب الإصلاح : ( وهاذولا مابيعملوا هانا ) فأجابوه : لاتقلق منهم هؤلاء هم من أبناءنا ولن يستطيعوا عمل أي شيء إلا بتوجيهاتنا (حسب المصدر) .

وأكد المصدر أن مايسمى القاعدة هم من عدة محافظات مع علم الجميع بتوافدهم من محافظتي البيضاء وإب وأقاموا معسكرات في مطارح نخلا والسحيل ومفرق هيلان استعداد لصد إي هجوم محتمل لما أسموه (للحوثيين ) فما كان من الصبيحي إلا المغادرة  .

وأضاف : أنه وخلال أسبوع من زيارة الصبيحي وصلت مايسمى لجنة الوفاق البرلمانية واجتمعت مع أغلب من التقى بهم وزير الدفاع وخرجوا بالتوقيع المزيف باسم أبناء مأرب أنهم يرفضون أي ميليشيات مسلحة واستعدادهم حماية المصالح العامة وماقامت به مايسمى لجنة الوفاق هو حرف الأنظار عن القاعدة وتواجدها بالمحافظة معتبرا ذلك التفافا على وثيقة التعايش والسلام الموقعة بين ابناء مأرب ومكون أنصار الله .

حيث عقد أبناء محافظة مأرب صباح أمس مؤتمراً صحفياً في العاصمة صنعاء تحت شعار ( كلنا من أجل السلام ) مُعلنين فيه مباركتهم لوثيقة التعايش والسلام الموقعة بين ابناء مأرب ومكون أنصار الله مثمنين الزيارة الأخيرة لوزير الدفاع والتي كان من ثمراتها الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة قائد المنطقة لوضع خطة متكاملة تشارك فيها أبناء مارب الى جانب الدولة في تأمين المصالح العامة والحيوية بالمحافظة .

وفي بيان صادر عن اللجنة التنسيقية لأبناء مأرب عبر البيان عن قلقه البالغ من محاولة التفاف مراكز النفوذ ووكلائهم على رؤية التأمين التي تم الاتفاق عليها من قبل وزير الدفاع والتي تُعطي شراكة لأبناء مأرب في مسألة التأمين الى جانب الدولة .