فرنسا : ولي العهد السعودي قلِقٌ من الثورة الشعبية في اليمن وهولاند يصف السعودية " بالبلد العظيم "

أعرب ولي العهد ـ نائب رئيس مجلس الوزراء ـ وزير دفاع بالمملكة العربية السعودية الأمير سلمان بن عبدالعزيز، عن قلق بلاده من الثورة الشعبية في اليمن المطالبة باسقاط الجرعة واسقاط الحكومة واصف الثورة بانها  أعمال تهدف إلى تقويض العملية السياسية التي تستند على المبادرة الخليجية التي وضعتها السعودية وسميت بالمبادرة السعودية  .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الأمير سلمان قوله خلال حفل عشاء أقامه له الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الإليزيه بباريس الليلة الماضية " نأمل أن يسود الأمن والاستقرار في اليمن والالتزام بالشرعية وما صدر عن مجلس الأمن في هذا الشأن".

وأضاف "لقد دعمنا كل هذهِ المبادرات والمواقف السياسية بمساعدات إنسانية وتنموية, وبِرغبة جادة في تحقيقِ السلم والأمن والاستقرار السياسي في دول المنطقة".

ويسود الاستياء الشعبي في اليمن من التدخلات السعودية المشبوه في اليمن والتي تستهدف الشعب وتدعم الجماعات التكفيرية في اليمن والنافذين والفاسدين في السلطة .

من جانبه قال الرئيس الفرنسي أن المملكة العربية السعودية تمثل شريكا متميزا لفرنسا  .. مشيرا إلى أن أولويات بلاده تتمثل في إرساء السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط التي أصبحت ضرورية الآن أكثر من أي وقت مضى ووصف هولاند المملكة العربية السعودية بـ"البلد العظيم".

واكد دعم بلاده لمبادرة السلام العربية التي بلورتها المملكة العربية السعودية عام 2002 .. متطلعاً إلى العمل معا على تفعيلها.

و كان ولي العهد السعودي قد بدأ أمس زيارة رسمية إلى باريس تستمر أربعة أيام.