"القاعدة" تهدّد مذيعة تلفزيونية يمنية وتطالبها بدفع الجزية أو الذبح!

قالت مذيعة يمنية إن مجهولين ذكروا إنهم من القاعدة، هددوها قبل أيام على خلفية عملها كمذيعة في التلفزيون، طالبين منها الانتقال للعمل في الإذاعة أو دفع الجزية لهم، وذلك في أول حادثة من نوعها، قد تثير جدلاً واسع النطاق.

وقالت المذيعة في قناة عدن الحكومية جميلة جميل على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهي تعمل مقدمة برامج حوارية، إنها تلقت منذ أيام رسائل واتصالات من رقم هاتف مجهول، يطالبها فيه بالعمل مع تنظيم القاعدة والانتقال إلى الإذاعة بدلاً من التلفزيون وفقا لـ"عين اليوم".

وكتبت جميل على صفحتها في الفيسبوك: "صاحب هذا الرقم يمني موبايل (771421546)، إما معتوه أو صادق. طلب مني دفع الجزية لتسلم رقبتي من الذبح من تنظيم القاعدة، واسمه (وليد) ومنذ أسبوع يلاحقني بمكالمات ورسائل ويتكلم بصوت مكتوم، ويقول أبوك الدكتور النعماني اتصل بي وأنا نسيبك ردي أو اتصلي بي، واتصلت به وكان يسألني أنتِ جميلة؟.. لهجته مش عدنية شمالية، فرددت عليه أن أبي متوفى ومش اسمه النعماني وعيب اللي بتسويه، وبكره أرسل رقمك للاتصالات والأمن القومي والسياسي يا معتوه؟ فأغلق هاتفه وأرسل رسائل أن الأمن القومي هم المشكلةـ وأنتِ موظفة مع دولة تتبع أميركا والبنات مستهدفات أنتن متبرجات ونشتي نخليكم عبرة، ونحن سنبني دولتنا من المحيط للخليج إمارة إسلامية وأنتِ مراقبة نستطيع تتبعك بأجهزة (جي بي إس) إن كنتِ سمعتِ عليها؟، فقلت له إيش المطلوب، قال الجزية، رديت أنا مسلمة والجزية للذميين؟؟ ولما تصير دولتكم أعطونا معاش ونجلس بالبيت".

وتابعت قائلة: "أرسل رسالة يقول فيها: كم عمرك، إذا كنتِ من فوق الأربعين تركناك وشأنك، أما إذا كنتِ ما تحت الأربعين ذبحناك فأنتن فتنة للشباب المؤمن!".