ناشط جنوبي يدعوا الرئيس هادي القيام بمصالحة جنوبية – جنوبية تجمع البيض و "ناصر" في مدينة عدن

من خلال الدعوة  التي قدمها هادي عشية عيد الفطر للمصالحة الوطنية  يتقدم الناشط الشاب في الحراك السلمي الجنوبي، وجدي السعدي، إلى الرئيس عبدربه منصور هادي بمقترح القيام بمصالحة جنوبية- جنوبية تجمع فيها كل الاطراف الجنوبية وعلى رأسها الرئيسان علي سالم البيض والرئيس علي ناصر محمد وبقية القادة الجنوبيين.

ويقترح السعدي أن تتم إجراءات المصالحة تزامنا مع عيد الأضحى وتتخذ من منزل الرئيس هادي بعدن مكانا لانعقادها، ويرى السعدي، ان هذه المصالحة بقيادة الرئيس هادي ستكون ذات نفع لتخرج جميع الأطراف السياسية الجنوبية برؤية موحده تنهي حالة الانقسام والتشظي في وضع الجنوب السياسي. كما ستحقق أهداف وتطلعات شعب لجنوب، الذي قدم ألاف الشهداء والجرحى منذ انطلاقة مسيرة الحراك السلمي.

ويرجو السعدي، أن يخرج مؤتمر المصالحة الجنوبية-الجنوبية هذا بقياده موحدة-بما فيها الرئيس هادي، تحمل ملف الجنوب أمام المحافل الدولية لوضع الحلو المستديمة.

كما يدعو الناشط الجنوبي وجدي السعدي كل الاطراف الجنوبية وفي مقدمتهم الحراك السلمي الجنوبي بكافة فصائله بالإضافة الى كافة أبناء الجنوب في السلطة وخارجها الى المساهمة في انجاح جهود المصالحة وتبني هذه الدعوة والدفع بها إلى طريق النجاح.