المتهمين بأغتيال اللواء سالم القطن .. الجزائية المتخصصة تصدر حكما بالسجن بحقهم

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين، للنطق بالحكم في قضية مقتل قائد المنطقة العسكرية الجنوبية السابق، اللواء سالم قطن، بإصدار حكما بالسجن ضد اثنين من عناصر القاعدة، أدينا بالتخطيط للعملية.

و نص منطوق الحكم بالحبس 15 سنة بحق "سامي ديان" القيادي بتنظيم القاعدة والمتهم الرئيسي باغتيال قطن، و "4" سنوات لـ"فرحان احمد عوض السعدي".
و كانت النيابة الجزائية وجهت للمتهمين سامي فضل ديان وفرحان احمد عوض السعدي تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة الإرهابي حيث قاموا بالتخطيط وتنفيذ عملية اغتيال اللواء قطن في الـ18 من يونيو 2012 م بواسطة حزام ناسف كان يحمله انتحاري صومالي الجنسية ألقى بنفسه على سيارة اللواء قطن فور وصوله إلى حي ريمي أمام مستشفى صابر بالمنصورة بمحافظة عدن، ما أدى إلى استشهاد اللواء قطن مع سائقه واحد مرافقيه ، وإصابة خمسة من المواطنين المارين في الشارع بينهم امرأتان.
و أعتبر قانونيون أن الحكم الذي أصدرته المحكمة، مخففا، بحق المتهمين، و لا يرتقي لمستوى ردع منفذي عمليات الاغتيال، التي زادت حدتها ضد القيادات الأمنية و العسكرية ورجال المخابرات، خلال السنتين الماضيتين.