اللجنة التنظيمية لمسيرة السلام .. تنفي صحة ما نشرته بعض المواقع بأسمها من اعتداء عليها من قبل الحوثيين ومنعهم لها من دخول عمران

عبرت اللجنة التنظيمية للمسيرة الشبابية الداعية للسلام عن استيائها واستهجانها لما تقوم بنشرة بعض المواقع الاعلامية والأكترونية من تصريحات مغلوطة بإسم المسيرة بإدانة اي طرف من الأطراف .
وأكدت اللجنة في بلاغ صحفي نشره الناشط عضو اللجنة التنظيمية للمسيرة الشبابية الداعية للسلام \ طلعت الشرجبي على صفحته في الفي سبوك  ان رسالة المسيرة سلام وليسوا لجنة حقوقية مطالبين جميع الصحفيين بتحري الدقة والموضوعية في تناول الأخبار .
وأضاف البلاغ ان المسيرة ستواصل برنامجها يوم الجمعه صباحا في جمعه السلام التي دعت لها مسيره السلام كافه أبناء عمران بكافه توجهاتهم ومشاربهم المختلفة .
الجدير ذكره ان هذا البلاغ اتى عقب ما تناولته بعض المواقع المحسوبة على الاصلاح والتي نشرت تصريحات بأسم المسيرة ان الحوثيين اعتدوا على المسيرة ومنعوها من الدخول الى عمران وهذا ما نفته اللجنة التنظيمية
وفيما يلي نص البلاغ الصحفي :
انطلقت مسيرة السلام الشبابية صباح يومنا هذا الخميس الموافق 10/4 من صنعاء بخط سير صنعاء - همدان - عمران وكانت نقطة الانطلاق الأولى الى منطقة همدان ثم استمرت المسيرة في طريق سيرها الى مدينة عمران ...
واثناء وصول المسيرة عند مدخل عمران حظيت المسيرة باستقبال سخي من قبل قيادة محافظة عمران ممثلة بوكيل محافظة عمران الأستاذ أحمد البكاري والذي رحب بالمسيرة واهدافها وتقديم كافه الدعم والمسانده لإنجاح أهداف المسيره ..
كما قامت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل الصراع ممثلة بالشيخ صالح جليدان بإستقبال المسيرة امام مبنى محافظة عمران مؤكدين وقوفهم مع اهداف المسيرة ومثنيين على شباب المسيرة بجهودهم المبذولة في تحقيق السلم والسلام .
استمرت المسيرة في خط سيرها مرورا بشوارع محافظة عمران وحظيت بإستقبال شعبي واسع من ابناء المحافظة. وقامت المسيرة بتوزيع رسالة المسيرة الداعية للمحبة والسلام ونبذ العنف والتطرف والإقتتال والفتنه المذهبيه..
وانطلقت المسيرة من وسط شوارع مدينة عمران متجههً الى احدى نقاط صراع التوتر في (منطقة بيت بادي ) ..
وهناك حيث وجدت المسيرة نقطة للجيش والأمن متمركزين في المنطقة ونواحيها ..وقامت المسيرة بتوزيع رسالة السلام الخاصة بها لقوات الأمن والجيش مؤكدين انهم دعاة سلام ومحبة ومواطنة متساوية للجميع ..
وقبل حلول المغرب واصلت المسيرة خط سيرها وعلى مسافة ليست بعيدة من النقطة التابعه لقوات الأمن والجيش وجدت المسيرة إعتصام لجماعه انصار الله (الحوثي) ...
ووجهت المسيرة رسالتها السلمية الداعية جميع الأطراف لوقف الاقتتال ونبذ العنف وتقبل الأخر وزرع قيم التسامح والتصالح والتعايش والقبول بالأخر ..
ووقفت المسيرة وقفة في المنطقة المتوسطة بين النقطتين في منطقة بيت بادي داعية جميع الأطراف للسلام .
ومع حلول الليل عادت المسيرة الى محافظة عمران حيث ستبيت في المحافظة حتى يتسنى لها إستكمال برنامجها .
واذ تعبر اللجنة المنظمة للمسيرة الداعية للسلام عن استيائها واستهجانها لما تقوم بنشرة بعض المواقع الاعلامية والأكترونية من تصريحات مغلوطة بإسم المسيرة بإدانة اي طرف من الأطراف .
ونؤكد اننا رسالة سلام ولسنا لجنة حقوقية ونطالب جميع الصحفيين بتحري الدقة والمواضعيه في تناول الأخبار .
وستواصل برنامجها يوم الجمعه صباحا في جمعه السلام التي دعت لها مسيره السلام كافه أبناء عمران بكافه توجهاتهم ومشاربهم المختلفه .
صادر عن اللجنة المنظمة لمسيرة السلام
10/4/2014م