الذكرى الثانية لضربة صافر بمأرب

تحل اليوم الاثنين 4 سبتمبر الذكرى السنوية الثانية لضربة توشكا صافر الصاروخية التي استهدفت مجاميع الغزاة والمرتزقة في معسكر صافر بمحافظة مارب.

وأوضح مصدر عسكري بوزارة الدفاع أن أفرادا من الجيش نفذوا عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع "توشكا" على معسكر بمنطقة صافر ما أدى إلى اشتعال النيران في المعسكر مخلفا عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من طائرات الأباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر، كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات الإماراتية واحتراق مخازن الأسلحة.

وخلفت ضربة توشكا مئات القتلى والجرحى بينهم (55 قتيل إماراتي) و(10 قتلى سعوديين) و(5 قتلى بحرينيين) باعتراف رسمي.

وكانت الإمارات قد اعترفت عن مقتل 22 من جنودها في اليمن قبل أن تصدر لاحقا بيانا تؤكد فيه وفاة 23 آخرين متأثرين بجراحهم.

وأجهضت العملية النوعية التي نفذتها القوة الصاروخية باستهداف معسكر اللواء 107 مشاة في صافر بأقل التكاليف واحدا من أكبر مخططات تحالف العدوان السعودي الإماراتي الذي كان يمضي لبناء قاعدة عسكرية عملاقة لإدارة عملياته الحربية في عدوانه البربري على اليمن.

وطبقا لمصادر عسكرية فقد حشد تحالف العدوان أعدادا هائلة من جحافل الجيوش العائلية السعودية والإماراتية والبحرينية والآلاف من مليشيا الفار هادي وكتائب المرتزقة اليمنيين والأجانب إلى هذا المعسكر، معززين بأحدث الأسلحة الأميركية البرية والمقاتلات الجوية ومروحيان الأباتشي والمنظومات الصاروخية واجهزة الرصد والمسح عبر الأقمار الصناعة.