المولد النبوي خطاب لعام مضى وخطاب لعام سياتي

12 ربيع الاول 1436ه كان موعدنا للاحتفال بذكرى مولد خير البشر عليه وعلى آله افضل الصلاة والتسليم وكان الحضور النسائي هو ابرز ما حصل في تلك الاحتفالية ، كنا مجتمعين كيمنيين رجالا ونساء لنحتفل بمولد النور وهادي الامة الى طريق الخير والرشاد ، واستمعنا لخطاب السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
اليوم قرائت خطاب السيد لذلك العام وكانت مقدمته تذكر اليمنيين باجدادهم الانصار من اوس وخزرج وفاتحين ومؤمنين بالله وبرسوله ، كما اشار السيد الى اهمية ارتباط الامة بهذه المناسبة وضرورة عودتها الى رسالة محمد بن عبدالله المتمثلة في منظومة المبادئ والقيم والاخلاق والتي بتركها فقدت هذه الامة دورها العالمي الايجابي في نشر هذه القيم والمبادئ ما جعل العدو قادرا على التدخل في شئونها بل وفرض التبعية العمياء على شعوبنا لسياساتها الظالمة والمدمرة للامة من خلال السياسة واياديها القذرة والاجرامية في المنطقة من قاعدة وما الى ذلك والتي فضحت بانها تعمل لصالح قوى الاستكبار ومشروعها التفكيكي لهذه الامة.
ولخلص السيد بعد ذلك الى عدد من النقاط الهامة:
1-انه على شعوب الامة التوحد والتآخي ودعم المظلومين من شعوب هذه الامة ومواجهة خطر المد التكفيري والذي يستهدف وحدة شعوب المنطقة خدمة للمشروع الامريكي الاسرائيلي.
2-دعى المكونات والقوى السياسية في اليمن للحفاظ على امن واستقرار ووحدة واستقلال البلد من خلال العمل الجاد والتعاون الصادق لانجاح وثيقة السلم والشراكة وعدم الانجرار وراء مساعي خارجية لقوى اقليمية ودولية تريد اليمن غارقا في الفتن ومجزاء وفاقدا لسيادته واستقلاله.
3-اكد السيد ان رسالة مكون انصار الله لكل المحيط العربي والاسلامي هي رسالة سلام وحرص على امن واستقرار المنطقة في مقابل تعاطي هذه القوى الاقليمية والدولية مع اليمن وشعبها على اساس الاحترام المتبادل وحسن الجوار وعدم التدخل في شئونه الداخلية.
4-اكد ضرورة اليقظة والانتباه والجهوزية التامة من قبل الشعب لاي محاولة للانقلاب على مكاسب ثورة 21 من سبتمبر ومن ذلك محاولة فرض مشروع الاقاليم الستة.
5-اكد على ضرورة المبادرة وعدم التاخر في ايجاد حل عادل للقضية الجنوبية وعدم استغلالها كورقة للتلاعب سواء داخليا او خارجيا.
6-اكد على ضرورة استمرار التحرك الثوري في مساراته الثلاثة 
أ-مكافحة الفساد.
ب-فرض الشراكة لانهاء عهد الاستبداد للقوى السياسية التقليدية.
ج-التعاون مع الجيش والامن من خلال اللجان الشعبية للدفاع عن الشعب ومؤسسات الدولة وضرورة تنفيذ ملحق السلم والشراكة فيما يخص مأرب والجوف والبيضاء خصوصا ان هناك من يحاول ان يسقطها كمناطق نفطية وحيوية بايدي القاعدة وتسليم معسكراتها للقاعدة.
7-دعى كافة ابناء الشعب لاصطفاف شعبي ورسمي لمواجهة قوى الاجرام والتي تمثل ذراع القوى الاجنبية المنفذة لمشاريعها التدميرية والتفكيكية في البلد والتي تستهدف جميع ابناء الشعب حتى اطفاله _كما حصل في البيضاء بتفجير حافلة تقل طالبات مدرسة.
من خلال قراءتي لكل ما سبق فان خطاب السيد في المولد النبوي السابق كان خطابا شاملا لاحداث العام الماضي في بدايته، فقد فصل في النقاط السبع حجم ما تتعرض له هذه الامة بشكل عام وما يتعرض له هذا الوطن وابناءه من مؤامرات خارجية تساعدها داخليا قوى العمالة والاجرام ودعى الى كل ما من شأنه التصدي لهذه المؤامرات.
كون العام المقبل عام محمل بالكثير والجديد فاني انتظر خطاب السيد عبدالملك لهذا العام وما سيحمله من رؤية للعام القادم ، رؤية قرأنية مستندة على ما ورد في ملازم السيد حسين رضوان الله عليهما.

أضف تعليقاَ

CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
10 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.